الرئيسة / الــشــرق الأوســط / اعتدوا عليه وهددوه بالتصفية.. الاحتلال يغري سجناء جنائيين بالشيخ رائد صلاح في محسبه

اعتدوا عليه وهددوه بالتصفية.. الاحتلال يغري سجناء جنائيين بالشيخ رائد صلاح في محسبه

السبت 19 أغسطس 2017 01:44 ص

سلطات الاحتلال تغري يهود متطرفين بالشيخ رائد صلاح في محسبه

النشرة: تعرض الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، والمعتقل حاليا، لاعتداء لفظي وجسدي، وتهديد بالقتل من قبل مجموعة من اليهود السجناء المتطرفين، داخل محبسه بسجون الاحتلال.

وكشف الشيخ رائد صلاح، خلال حضوره في جلسة تمديد اعتقاله في محكمة إسرائيلية، أنه يتعرض لاعتداءات وتهديدات داخل السجن من قبل سجناء جنائيين يهود، بالإضافة إلى الإهانات اللفظية والسباب المستمر مع البصق عليه من قبل السجانين "الإسرائيليين"؛ محملا رئيس حكومة الاحتلال المسؤولية عن كل سوء يتعرض له.

وكشفت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، اليوم الجمعة أن ضباطا كبارا داخل السجن هددوا الشيخ عقب الاعتداء عليه بتصفيته بطريقه توحي بأن الوفاة حدثت لأسباب طبيعية، مؤكدين أنهم طوروا طريقه خاصة لهذا الأمر بعد أن يأسوا من كبح جماح الشيخ في الدفاع عن الأقصى وعدم رضوخه للترغيب والترهيب.

وكانت محكمة الصلح "الإسرائيلية" في ريشون لتسيون قررت تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح، للمرة الثانية، حتى يوم الاثنين المقبل، بعد اعتقاله، فجر الثلاثاء الماضي، من منزله في أم الفحم. وزعمت الشرطة أن الشيخ رائد صلاح حرض على العنف، وأنه عضو بمنظمة؛ فيما فنّد الشيخ صلاح ومحاموه الشبهات جملة وتفصيلا. ويأتي ذلك على خلفية نعته منفذي عملية الأقصى من مدينته في أم الفحم بـ «الشهداء» وتلاوته آية «ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا».

وقال محامي الشيخ صلاح، خالد زبارقة، إن "الشيخ اشتكى أمس الخميس من تعرض للاعتداء من قبل سجناء يهود داخل السجن"، مؤكدا أن "الاعتداء شمل؛ اعتداء لفظي وجسدي بالضرب؛ من قبل سجناء يهود داخل السجن". منوها أن "الشرطة الإسرائيلية مددت توقيف الشيخ صلاح حتى يوم الاثنين القادم".

كما أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا عن استيائها لما يتعرض له الشيخ رائد صلاح من "اعتقال وحشي واعتداء عليه في محبسه يعكس حنق الاحتلال الإسرائيلي من أنشطة الشيخ صلاح السلمية والمتوافقة مع القانون".

وفِي رسالة عاجلة إلى المبعوثين الخاصين للأمين العام للأمم المتحدة المعنيين في قضايا الاعتقال التعسفي والتعذيب دعت المنظمة إلى توفير حماية خاصة للشيخ صلاح وحذرت من أن هناك خطط مبيته لتصفيته كشف عن بعضها سابقا.