الرئيسة / عــلــوم و تـكـنــولـوجـيــا / شروط جديدة لتويتر تسمح باستغلال جميع منشورات مستخدميه دون مقابل!

شروط جديدة لتويتر تسمح باستغلال جميع منشورات مستخدميه دون مقابل!

الخميس 07 سبتمبر 2017 08:46 م

شروط جديدة لتويتر تسمح باستغلال جميع منشورات مستخدميه دون مقابل!

النشرة: كشفت تقارير تقنية عن تعديلات جديدة ستجريها شركة تويتر، على شروط الاستخدام لمنصتها الاجتماعية الشهيرة، اعتبارا من 2 أكتوبر المقبل، تتيح استغلال جميع المواد التي ينشرها المستخدمون دون مقابل.

وبحسب ما أوردته شبكة "يورو نيوز"، يتعلق البند المثير للجدل بإمكانية تزويد المنظمات والشركات والأفراد بكل ما ينشره مستخدم تويتر من محتوى، دون أن يتم تعويضه عن استخدام محتواه الأصلي.

وينص البند الذي يتوجب على المستخدم الموافقة عليه: "هذا الترخيص يتضمن حق تويتر بتزويد وترويج وتحسين الخدمات، وبأن تجعل المحتوى المنشور عبر الخدمات متاحا للشركات الأخرى والمنظمات والأفراد لأغراض الاقتباس أو البث أو التوزيع أو الترويج أو نشر مثل هذا المحتوى على وسائل الإعلام أو الخدمات الأخرى، مع مراعاة شروطنا لاستخدام هذا المحتوى".

ويضيف البند أن "تويتر أو المؤسسات التابعة له، أو المنظمات والأفراد الآخرين، يمكن أن يستخدموا المواد التي نشرتها أو أرسلتها أو نقلتها أو أتحتها بأي طريقة أخرى، دون دفع أي مقابل لك من أي نوع، لقاء هذا المحتوى".

وستدخل الشروط الجديدة حيز التنفيذ على جميع مستخدمين المنصة الاجتماعية العملاقة، ماعدا المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأثار هذا البند جدلا واسعًا بين مستخدمي تويتر، وأعرب الكثيرون منهم عن رفضه، فيما أشار آخرون إلى أن هذه الفقرة ليست جديدة، بل هي "أمر متعارف عليه في شبكات التواصل الاجتماعي".

وأكدت مواقع متخصصة في مجال التقنية الحديثة، أن هذا البند متواجد من قبل، ولكنه أثار الانتباه مجددا بعد الإعلان عن حزمة التعديلات الجديدة في شروط الاستخدام.

وأوضحت المواقع أن المنظمات الإخبارية وغيرها من الشركات والأفراد يمكنهم بالفعل حاليا إعادة استخدام المحتوى الموجود على تويتر.