الرئيسة / الــشــرق الأوســط / بالفيديو.. قيادي شيعي هارب من البحرين يقاتل مع ميليشيات الحشد بالموصل

بالفيديو.. قيادي شيعي هارب من البحرين يقاتل مع ميليشيات الحشد بالموصل

الثلاثاء 21 مارس 2017 12:21 ص

بالفيديو.. قيادي شيعي هارب من البحرين يقاتل مع ميليشيات الحشد بالموصل

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر القيادي الشيعي البحريني الهارب "حبيب الجمري"، والمطلوب على خلفية قضايا تتعلق بالإرهاب، وهو في صفوف قوات الحشد الشيعي بمدينة الموصل العراقية.

ويظهر المجرم الهارب في الفيديو وهو يصور نفسه ويستعرض عناصر ميليشيات الحشد الشيعي، المنتشرة وراءه، والتي تشارك مع القوات الحكومية العراقية في معارك الموصل.

والجمري كان أحد قادة أعمال الشغب والعنف التي نفذها متظاهرون شيعة في البحرين عام 2011، واتهمته السلطات البحرينية بالوقوف وراء الحوادث التي مست أمن البلاد الداخلي.

وأدين الجمري في ثلاث قضايا غيابيًا وتلقى عقوبات أعلاها السجن المؤبد، بحسب تقرير سابق لـ"العربية نت"، وجميعها متعلقة بانضمامه لخلايا إرهابية وعلاقته بـالحرس الثوري الإيراني، وتجنيد عناصر متطرفة وتدريبها، فضلا عن وقوفه وراء تفجيرات عدة استهدفت رجال أمن في المملكة.

وأسقطت السلطات الجنسية البحرينية عن الجمري مطلع عام 2015 بقرار قضائي ضمن 72 شخصًا، لتسببهم بالإضرار بمصالح المملكة.

وكان الجمري ـ القيادي في جمعية العمل الشيعية المنحلة بالبحرين ـ قد اختفى عام 2011 لعدة أشهر وظل مصيره غامضًا، قبل أن يتضح أنه فر خارج البلاد، ليظهر عام 2012 في مدينة كربلاء العراقية.

وخلال الأعوام الماضية دأب القيادي الشيعي على التحريض على أعمال العنف ضد السلطات البحرينية.

وفي مايو 2016 نشرت وسائل إعلام عراقية صورًا ومقاطع فيديو للجمري وقالت إنها أثناء مشاركته ميليشيا الحشد الشيعي في القتال في معركة الفلوجة.