الرئيسة / فــيــديــو / بالفيديو.. أطفال يمنيون يكشفون خداع ميليشيا الحوثي لتجنيدهم

بالفيديو.. أطفال يمنيون يكشفون خداع ميليشيا الحوثي لتجنيدهم

الأربعاء 19 أبريل 2017 04:34 م

بالفيديو.. أطفال يمنيون يكشفون خداع ميليشيا الحوثي لتجنيدهم

كشف تقرير تلفزيوني الوجه القبيح لميليشيات الحوثيين بخصوص تجنيد الأطفال والمراهقين اليمنيين، والطرق التي تستخدمها الميليشيات لإقناعهم، أو إجبارهم على الانضمام لصفوفها، في خَرْقٍ واضح لحقوق الأطفال والقوانين الدولية التي تُجرِّم إشراكهم في النزاعات المسلحة.
و في فيديو نشرته صحيفة تواصل , قال المراهقون إن قوات التحالف والجيش اليمني قامت بأسرهم خلال العمليات العسكرية لتحرير المدن اليمنية، وإن الميليشيات قَالَتْ لهم: إن أمريكا وإسرائيل شَنَّتَا عدواناً على الأراضي اليمنية، وعليهم المشاركة في تحريرها.
وأَضَافُوا: أن الحوثيين قدموا لهم الأسلحة و20 طلقة مع كل بندقية، وأمروهم بالانطلاق لمحاربة اليهود، مشيرين إلى أنهم فوجئوا حين تَمَكَّنَتْ قوات التحالف وقوات الجيش اليمني من أسرهم، بأنهم لم يكونوا سوى ضحية للميليشيات وانطلت عليهم أكاذيبهم وخداعهم.
و كان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان قد كشف في وقت سابق عن حجم الجرائم التي تمارسها ميليشيا الحوثي فيما يتعلق بتجنيد الأطفال اليمنيين مستغلة عوزهم.
كما كشف عن تهديد الميليشا الحوثية لعائلات يمنية وإجبارها على إرسال أطفالها للقتال في صفوفها , مشيرا إلى ممارسة الحوثيين عمليات خداع عبر استخدامها شعارات دينية تستغل من خلالها صغر أعمار هؤلاء الأطفال للدفع بهم إلى الخطوط الأمامية للقتال والتضحية بطفولتهم ومن ثم قتل مستقبلهم ومستقبل البلاد.