الرئيسة / عــلــوم و تـكـنــولـوجـيــا / جوجل تخطط لمنع ظهور الإعلانات افتراضيا في كروم

جوجل تخطط لمنع ظهور الإعلانات افتراضيا في كروم

الخميس 20 أبريل 2017 10:20 م

جوجل تخطط لمنع ظهور الإعلانات افتراضيا في كروم

تعتزم شركة جوجل إطلاق ميزة جديدة لمنع ظهور الإعلانات ضمن نسخة سطح المكتب ونسخة الأجهزة المحمولة من متصفح الويب كروم.

و ستعمل الميزة الجديدة على تصفية بعض أنواع الإعلانات الإلكترونية الي ينظر إليها على أنها تقدم تجارب سيئة للمستخدمين أثناء تصفح الويب، و يمكن تشغيل هذه الميزة افتراضيا داخل كروم، وفقا لمصادر صحيفة وول ستريت جورنال.

وقد تعلن جوجل عن الميزة الجديدة خلال أسابيع، لكنها لا تزال تعمل على تسوية تفاصيل محددة، ومع ذلك فإنها لم تقرر بعد ما إذا كانت سوف تطلقها أم لا.

ويعتقد أن أحد التطبيقات المحتملة التي تدرسها جوجل هو أن تختار منع جميع الإعلانات التي تظهر على المواقع التي تحتوي على إعلانات مخالفة، بدلا من منع الإعلانات المخالفة فقط. وبعبارة أخرى، فإن جوجل قد تطلب من مالكي المواقع التأكد من أن جميع إعلاناتهم تستوفي المعايير، أو أنها سوف تمنع جميع الإعلانات على مواقعهم في كروم، بحسب ما أورده موقع الجزيرة نت.

ومع أن خطوة منع الإعلانات تبدو غير بديهية نظرا لاعتماد الشركة الكبير على عائدات الإعلانات عبر الإنترنت، إلا أن هذه الخطوة تعد دفاعية فعن طريق الاعتماد على ميزة منع إعلانات خاصة بها، فإن جوجل تأمل وضع حد لانتشار أدوات الحجب التي تقدمها شركات تابعة لجهات خارجية يتقاضى بعضها رسوما مقابل السماح بعرض الإعلانات عبر مرشحاتها مثل أداة "آد بلوك بلس".

ويمثل النمو المستمر لأدوات منع الإعلانات اتجاها مثيرا للقلق بالنسبة لجوجل التي بلغت عائداتها من الإعلانات الإلكترونية عام 2016 أكثر من ستين مليار دولار، كما أنه مصدر قلق للناشرين الآخرين والخدمات التي تعتمد على عائدات الإعلانات لدعم أعمالهم والتي تعمل مع جوجل للمساعدة في بيع مساحة إعلانية على مواقعهم.