الرئيسة / الـــعـــالـــم / حادثة عنصرية جديدة.. شاب يعتدى على فتاة مسلمة في مترو لندن وبحاول نزع حجابها!

حادثة عنصرية جديدة.. شاب يعتدى على فتاة مسلمة في مترو لندن وبحاول نزع حجابها!

الإثنين 17 يوليو 2017 03:54 م

لندن

أعلنت الشرطة البريطانية عن فتحها تحقيقا في حادثة عنصرية، بعدما حاول رجل خلع الحجاب عن فتاة بمترو الأنفاق في لندن.

وقالت صحيفة "غارديان" إن الشخص المشتبه بمحاولة قيامة بخلع الحجاب عن فتاة، ثم البصق على صديقتها، في محطة مترو الأنفاق في لندن.

وأضافت الصحيفة، أن الفتاة نشرت صورة للرجل الذي قالت إنه قام بالهجوم، وكتبت في تغريدة على موقع تويتر، "هذا الرجل في محطة بيكر ستريت حاول نزع حجابي بالقوة، وعندما قاومت وحاولت التشبث بحجابي، قام بضربي".

وقال متحدث باسم شرطة المواصلات البريطانية، "تصرفات مثل هذه غير مقبولة أبدا ولن يتم التسامح فيها".

ولاتزال الشرطة تبحث عن شهود في تحقيقها الجاري بشأن الحادثة.

وكان عمدة لندن صادق خان، قد أكد على ازدياد عدد الجرائم التي تستهدف مسلمين في العاصمة البريطانية لندن خمسة أضعاف منذ هجوم لندن بريدج، محذر من أن الشرطة لن تتسامح تجاه هذا النوع من الجرائم.

وقال بيان صادر عن مكتب خان إن "الإحصاءات تظهر ارتفاعا بنسبة 40 في المئة في الحوادث العنصرية، بالمقارنة مع المعدل اليومي هذا العام، وزيادة بمقدار خمسة أضعاف في عدد الحوادث المتعلقة بالإسلاموفوبيا".

وأضاف "كما ستفعل الشرطة كل ما هو ممكن لاقتلاع التطرف من المدينة، كذلك سوف تأخذ منهجا لا تسامح فيه مع جريمة الكراهية".

وقال الكاتب أشرف شعبان، أن حوادث العنصرية تتزايد ضد المسلمين في بريطانيا.

وأضاف في مقاله له بعنوان -قتل المسلمين.. جريمة مستمرة في سجلات عنصرية أوروبا- الارتفاع في وتيرة الجرائم ضد المسلمين، يؤكد أنهم ليس في بريطانيا فقط ولكن في أوروبا سيواجهون مرحلة صعبة خلال الفترة المقبلة.

فيما اعتبر مجلس مسلمي بريطانيا، أن الحوادث الأخيرة هي أحد المظاهر العنيفة للإسلاموفوبيا، وأعنف مظاهر إرهاب الإسلام في بريطانيا في الأشهر الأخيرة.