الرئيسة / الـــعـــالـــم / مقتل 8 وإصابة 15 في هجوم على مسجد بنيجيريا..والاتهامات تلاحق الميليشات المسيحية

مقتل 8 وإصابة 15 في هجوم على مسجد بنيجيريا..والاتهامات تلاحق الميليشات المسيحية

الإثنين 17 يوليو 2017 04:38 م

أرشيفية

فجرت امرأة انتحارية نفسها داخل مسجد في مدينة مايدوغوري، عاصمة شمال شرقي نيجيريا، ما تسبب في مقتل 8 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح خطيرة.

وقال مسئول في الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ "نيما" إن الانتحارية فجرت نفسها عقب صلاة الفجر، بعد أن تتبعها بعض السكان لشكهم في حركاتها، مضيفًا أنه عندما اقتربت من المسجد طالبوها بالتوقف لكي يتم تفتيشها، إلا أنها اندفعت نحو المسجد وفجرت عبواتها، بحسب "فرانس برس".

وأشار إلى أنه تم تحديد موقع تواجد 3 انتحاريات في مايدوغوري قرابة التوقيت نفسه، يعتقد صلتهم بجماعة "بوكو حرام"، قتلت اثنتان منهن في منطقة مامانتي، أثناء محاولتهما تخطي الطوق الوقائي الذي تم حفره عند أطراف المدينة، فيما فجرت الثالثة نفسها في ضواحي سيماري.

وبحسب الصحيفة، فإن هذه هي المرة الثانية في أسبوع التي تحاول فيها 4 انتحاريات التسبب بمجزرة في مايدوغوري، في حين لم تصدر جماعة بوكو حرام أي بيان حول تبنيها هذا التفجير أو نفيها الصلة بهذا الهجوم الإرهابي.

والاثنين الماضي قتل 19 شخصا على الأقل وجرح 23 آخرون في تفجير 4 نساء عبواتهن في منطقة مولاي كوليماري في مايدوغوري.

وتعليقًا على الانتهاكات التي تطال المسلمين في نيجيريا، اتهمت جماعة تعاون المسلمين، فصائل مسلحة تنتمي إلى الكنائس وتخضع لأوامرها بتنفيذ عمليات القتل والاغتيالات ضد قادة المسلمين في البلاد، وكذلك ضد المساجد والمراكز والتجمعات الإسلامية.

وقالت الجماعة في بيان نشرته وسائل الإعلام، إن الحكومة غير قادرة على إيقاف عملياتهم ولا أحد في نيجيريا يستطيع ذلك مضيفة أنها تتتلقى أوامرها من رابطة المسيحيين التي تجمع معظم الكنائس النيجيرية.  

وتشهد مايدوغوري في الأشهر الأخيرة باستمرار هجمات ضد مساجد وأسواق ومخيمات النازحين الهاربين من النزاع، فضلا عن الأهداف المدنية.